مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

مبادرات: اعلاميون لجائحة كورونا

( 3 رمضان 1441هـ )

أكد رئيس مجلس إدارة جمعية ” إعلاميون ” د/ سعود بن فالح الغربي استشعاراً بواجبهم الوطني تجاه أزمة كورونا تلبية توجيهات القيادة الرشيدة، تحقيقًا لمصلحة الوطن، و سلامة المواطن.

أطلقت ( اعلاميون ) حملات إعلامية مكثفة، لبث رسائل إعلامية إيجابية للالتزام بالإجراءات الاحترازية و الوقائية، و توعية المجتمع بخطر هذه الجائحة للحد من انتشارها، و محاربة الشائعات المغرضة، جاء ذلك بتوظيف المهارات الإعلامية بمهنية، واستثمار خبرات أعضائها الإعلاميين بما يمتلكون من معارف و مهارات و أدوات مهنية متنوعة بـ (الكلمة، الصورة، التصميم، المونتاج، الفيديو ) .

شملت الحملة ( 12 ) مساراً إعلامياً، كل مسار تحت “وسم” خاص به، بإنتاج و محتوى إعلامي ينفرد به، و جاء ذلك كالآتي:

1- الزم_بيتك_حماية_لوطنك و هي مبادرة، تأتي المشاركة بها من خلال رسائل مكتوبة و مصممة “كبوستر بهوية “إعلاميون”، يشارك بها الجميع باختلاف مستوياتهم و مسؤولياتهم و  تخصصاتهم.

2- مواطن_يساند_وطن (و هو خط إنتاج مرئي لمبادرات مواطنين سعوديين قدموا دعم و مساندة للوطن، و لجهود حكومتنا الرشيدة سواءً بتبرعات طبية أو مالية أو عينية(

3- رسالة_من_أبطال_الصحة و هي ( رسائل توعوية موجهة للجمهور العام، تتحدث عن التعامل مع جائحة كورونا، و الجهود الطبية المقدمة من حكومتنا الرشيدة ( .

4- إعلاميون_معًا_ضد_كورونا ( و هي رسائل يبثها إعلاميون على مستوى الخليج، توجه للشعب الخليجي، و ما تقدمه حكوماتها من جهود لمواجهة كورونا ) .

5- أنا_بالسعودية_أنا_بخير ، و هو وسم مخصص للمقيمين في السعودية، من مختلف الجنسات.

6- رسالة_من_أبطال_الصحة ( و هي محتوى مرئي يشارك به منسوبو القطاع الصحي، للتوعية بوباء كورونا، و كيفية التعامل معه، و إبراز الجهود الصحية التي تقدمها المملكة  ) .

7- استفتاء_إعلاميون (  و هو استفتاء حول أكثر المنصات و  الوسائل الإعلامية تفاعلاً وتأثيراً في جائحة فيروس #كورونا المستجد (COVID -19) يشارك فيها الجمهور عامة  ) .

8- مسابقة_إعلاميون_الرمضانية ( و هي مسابقة في إنتاج المحتوى الإعلامي للجمهور في أربع مسارات ) .

9- مشاركات_إعلاميون ( و هي مشاركات أعضاء الجمعية في الوسائل الإعلامية سواء المكتوبة المرئية أو المسموعة، للحديث عن جائحة كورونا ) .

10- قصيدة_إعلاميون ( و هي فكرة إعلاميون لكتابة قصيدة وطنية، تدعم ما يقدمه الوطن لمواطنية، واستجابة المواطنين لقيادتهم، و إنتاجها بكل الأشكال الإعلامية، و تكون هذه القصيدة بمشاركة خمسة شعراء سعوديين من كبار شعراء الفصيح  .

11- إعلاميون_في_الميدان ( و هي تقارير مكتوبة، أو تلفزيونية، أو فوتغرافية، أو أنفوجرافيك، أو موشن جرافيك الخ، ينتجها أعضاء إعلاميون عن جائحة كورونا، و ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين بمختلف أجهزتها لمكافحة الفيروس .

12- إحصائية_إعلاميون ( حيث يصدر فريق متخصص نشرة إحصائية مرتين بالأسبوع عن أعمال الحملة و ما ينتجه #أبطال_إعلاميون، و يوثق كل أعمالهم ) .

وقال الغربي هذا أقل واجب تقدمه الجمعية تجاه الوطن، كما أن أعضاء إعلاميون يدفعهم حب الوطن، و استشعاراً بالمسئولية تجاه مجتمعهم، و الشغف بصناعة الإعلام، مؤكدًا أن هناك الكثير قدمته الجمعية خلال تلك الفترة، استمراراً لتحقيق تقدمها المهني على مستوى الجمعيات المهنية الإعلامية

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop