مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

“إعلاميون” المدينة تنظم أولى فعاليات مجلسها الجديد احتفاءً بيوم التأسيس

23/2/2022

بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس نظمت “إعلاميون” المدينة محاضرة وطنية بعنوان “صفحات مضيئة ووقفات تاريخية ومشاعر وطنية في ذكرى التأسيس”  ألقتها الأستاذة منى يوسف الغامدي  مشرفة مركز الحوار الوطني والخبيرة التربوية وكاتبة الرأي، وأدارت الأمسية الأستاذة ابتسام المبارك مديرة جمعية “إعلاميون” فرع المدينة، وذلك في القاعة الافتراضية عبر منصة الزوم.
ومن جانبها عبّرت الأستاذة ابتسام المبارك عن مشاعر الفرح لمواكبة أولى فعاليات فرع المدينة وهي هذه المحاضرة ليوم مهم في حياة السعوديين ألا وهو يوم التأسيس الذي عاشت البلاد فيه خلال ثلاثة قرون حياة الأمن والأمان والاستقرار والخروج من ظلام الجهل إلى نور العلم وحياة الرخاء والخير والنعيم. مبينة أن يوم التأسيس يوم الاعتزاز والعراقة والجذور الراسخة والفخر والعزة التغني أمجاد الأجداد ونقلها من جيل إلى الأجيال القادمة وتعرفهم تاريخ دولتهم العظيمة. لافتةً إلى أن هذه المحاضرة جاء متوافقة مع ويوم التأسيس الذي تحتفل به مملكتنا الغالية للمرة الأولى، فهو يوم تاريخي يحكي قصص الرجال الأبطال في ثلاثة قرون مضت كانت مليئة بالكفاح والصمود والنجاح والعطاء ؛ لنرى حاضرًا مشرقًا في عهد قيادة حكيمة سعت للحمة بينها وبين شعبها.
وأوضحت المبارك أن الأستاذة منى الغامدي قد تحدثت في محاضرته عن أهمية هذا اليوم في وجدان المجتمع السعودي والعمق التاريخي للدولة السعودية على خلال ثلاثة قرون. متطرقةً لأبرز الحكام والمراحل التاريخية والأحداث التاريخية والحياة الاجتماعية والاقتصادية. مشيرًة لأهمية تربية الجيل الجديد من أبناء وبنات الوطن على الاعتزاز بهويتهم وانتمائهم لهذا الوطن والإيمان العميق بتاريخ الأجداد الذين زرعوا؛ لنحصد اليوم أمن واستقرارًا وعزةً ومكانةً مرموقةً تليق بالمملكة العربية السعودية التي تعيش عصرًا زاهرًا عامرًا بالمنجزات النوعية والمكانة الرفيعة في كل المجالات.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop