مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

” إعلاميون” تشارك في مؤتمر “آفاق ومستقبل القطاع العقاري “

30/12/2021
بدعوة كريمة من وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للعقار، ماجد بن عبدالله الحقيل، حضر الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون” مؤتمر ومعرض “آفاق ومستقبل القطاع العقاري” بنسخته الثانية، والمقام في قاعة المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن،

ومن جانبه قال الدكتور سعود الغربي : نحن سعداء بحضورنا لهذا المؤتمر الرائع الذي يُعدُّ نقلةً مهمةً ونوعيةً للقطاع العقاري، فهو ثاني أكبر قطاع مساهمةً في الناتج المحلي، والذي شهد قفزات كبرى ارتبطت بنمو كثير من القطاعات الاقتصادية الموجودة في وطننا الحبيب؛ ليسهم في تحقيق مستهدفات تحقيق رؤية ٢٠٣٠ في القطاع العقاري وإيجاد بيئة جاذبة للاستثمار. لافتًا إلى أن القطاع العقاري أصبح من أهم الركائز التي تقوم عليها الدول في في المجال الإنساني والاقتصادي والثقافي والفكري. مشيدًا بما حققه القطاع العقاري من نتائج كبيرة منها : توفير أكثر من 40 ألف فرصة وظيفية، وارتفاع مشاركة القطاع الخاص إلى أكثر من 385 مليار، وغيرها من النتائج التي لا يتسع المجال الآن لذكرها.

وأكد الغربي أهمية توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للعقار، ووزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، تهدف إلى وضع برنامج مستدام وتعاون مشترك بين وكالة التطوير العقاري والمعهد العقاري السعودي لتعزيز مهارات المطورين العقاريين تحقيقًا لأهداف رؤية المملكة 2030. مبينًا أن المؤتمر يرتكز على ستة محاور رئيسة وهي: (مستقبل القطاع العقاري في المملكة، والأنظمة العقارية وحوكمة القطاع العقاري، والاستثمار في القطاع العقاري- الواقع والتحديات، والتوطين والعمل الحر في القطاع العقاري، والاستدامة في القطاع العقاري، والتقنية العقارية).

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop