مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

“إعلاميون” تنظم”مستقبل الإسكان التعاوني في ظل رؤية 2030″

9/10/2022

تنظم جمعية “إعلاميون” بالشراكة مع الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض والجمعية التعاونية لإسكان الإعلاميين، ندوة : “مستقبل الإسكان التعاوني في ظل رؤية 2030″،  في مجمع الجمعية في حي الملقا على طريق الملك سلمان في الرياض.
وقال الأستاذ ناصر الغربي  الأمين العام لجمعية “إعلاميون” : إن الجمعية دأبت على طرق المواضيع المجتمعية ذات الأثر التنموي والتطويري بما يحقق مستهدفات قيادتنا الرشيدة – -يحفظها الله- ، وبحث المعالجات الممكنة للموضوع المناقش، ولا نكتفي بذلك بل نحرص على أن يكون هناك مخرجات أو توصيات للندوة ترفع لأصحاب العلاقة للمساهمة في وضع  حلول للباحثين عن السكن، والتي يقدمها خبراء ومختصون في القطاع العقاري والجمعيات الإسكانية والقانونية والإعلامية.
وأبان أمين عام “إعلاميون” أنه يشارك في هذه الندوة كل من: الدكتور هادي اليامي رئيس مجلس إدارة جمعية إحسان للخدمات القانونية، والدكتور يوسف الهاجري الرئيس التنفيذي لمساكن هاجر، والدكتور المهندس خالد الحارثي نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الإسكان التعاونية في جدة، والأستاذ ماجد العرابي الحارثي عضو مجلس الادارة المدير التنفيذي المكلف للجمعية التعاونية للإسكان بالرياض، فيما يدير الندوة الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية “إعلاميون”. مبينًا أبرز محاور الندوة وهي:
 مبادرات ومشاريع الإسكان التعاوني.. التحديات والفرص. دور جمعيات الإسكان التعاوني في توفير حلول إسكانية فاعلة وناجحة. القانون العقاري والمجتمعي وحماية المستهلك. الإعلام وواجباته في رفع الوعي بالإسكان التعاوني.
وأشار الغربي إلى مدى حرصهم على  بناء شراكات استراتيجية مع جميع الجهات وخاصة القطاع الثالث وفي مقدمتها الجمعيات التعاونية من أجل تحقيق مستهدفاتهم التي على رأسها توفر منتج سكني عالي الجودة وسعر مناسب. لافتًا إلى أنه سيتم توقيع مذكرة تفاهم بين جمعية “إعلاميون”و الجمعية التعاونية للإسكان تؤصل التعاون بين الجانبين في جميع المجالات وعلى رأسها الجوانب الإعلامية.
من جانبه أشاد الدكتور عمر بن سليمان العجاجي رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية للإسكان بالرياض، بجمعية “إعلاميون” لتنظيمها مثل هذه الندوة النوعية التي تسهم في تحقيق إحدى مبادرات وزارة الإسكان المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030، وهي “الإسكان التعاوني” التي تهدف إلى تنظيم وتحفيز قطاع الجمعيات التعاونية ذات الأغراض الإسكانية؛ لتسهم بتوفير وحدات سكنية ميسورة التكاليف، من خلال تطوير الأطر القانونية للإسكان التعاوني وبناء قدرات الجمعيات التعاونية ونشر الوعي.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop