مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

“إعلاميون” حائل تنظم “يوم التأسيس.. ماضٍ مجيد.. وحاضر زاهر”

28/2/2022
نظمت “إعلاميون” فرع حائل بمناسبة يوم التأسيس  ندوةً بعنوان ” يوم التأسيس.. ماض مجيد وحاضر زاهر” بمشاركة الأستاذ سبهان السبهان الباحث في مجال التاريخ، والأديب الأستاذ خالد العبيد، والمصورة الأستاذة شعاع الفريح، وأدارت الندوة الأستاذة مها العنزي والأستاذة نجود العنزي وذلك عبر منصة الزوم
وبدأت الندوة بمداخلة من الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية ” إعلاميون” الذي أكد أن أهمية دور الإمام محمد بن سعود في توحيد هذه البلاد وما تنعم به الدولة السعودية من أمن وأمان واستقرار في ظل ولاة الأمر الذي استمر  حكمهم لثلاثة قرون. مبينًا أن الجمعية تسعى إلى أن تكون مشاركة  في هذه المناسبة العظيمة وغيرها من المناسبات الوطنية والمجتمعية؛ لأن الجمعية جزء من المجتمع الا تنفك عنه بل تأبى إلا أن يتكون لها بصمة في خدمة الوطن والمجتمع  من خلال المشاركة في المحافل والفعاليات والأنشطة والبرامج.
ومن جانبه أشار الدكتور مفرح الرشيدي مدير فرع الجمعية بحائل إلى أهمية دور الأجداد في تأسيس هذا الوطن ومافعلوه الأحفاد لإكمال المسيرة حيث توالت الجهود في رفعة الوطن منذ التأسيس إلى هذا العهد الميمون والمبارك.  مشددًا على أهمية دور الإعلام في إبراز الجهود التي قامت بها الدولة؛ لتكون دولتنا في مقدمة الدول العظمى المتقدمة وذات السيادة في مجال الإعلام. معربًا عن شكره وامتنانه للحضور والضيوف على هذه المشاركة الوطنية التي تُعدّ ذكرى لأمجاد الأجداد ولمؤسس هذه الدولة قبل ثلاثة قرون.
ومن جهته أبان الأستاذ سبهان السبهان دور الإمام محمد بن سعود في تأسيس الدولة السعودية الأولى وكيف أتحدت القبائل والمناطق القريبة من الدرعية وكيف كان تأثير الأمن والاستقرار على المناطق المجاورة للدرعية. منوهًا بقوة الدولة في ذاك الزمان ومدى اتساع وقوتها ونفوذها. مشيرًا إلى الجرائم الشنيعة التي قام بها العثمانيين خلال سعيهم لإسقاط الدولة السعودية، كما تطرق لقيام الدولة السعودية الثانيه ثم الثالثة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز الى عهد الملك سلمان حفظه الله.
 وفي السياق ذاته بيّن الأستاذ خالد العبيد الدور المهم الذي قامت به الدولة السعودية ودور الرواية السعودية ومتى ظهرت ملامح الأدب السعودي، والقيمة الأدبية والعليمة للأدب السعودي، ومدى تصوير الأدب لتاريخ القرون الثلاثة من فترة التأسيس وحتى عهد الحاضر عهد النهضة والازدهار والنمو والتقدم والتطور.
بينما تناولت المصورة شعاع الفريح في مشاركتها الحديث  عن تأثير الصورة إعلاميًا وطرائق نقلها ثقافة الأجيال من خلال العادات وطبيعة الحياة في فترة من الفترات، وأهمية الصور لترسم ملامح العهد الذي عاش فيه الأجداد الذين أسسوا لنا هذه البلاد.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop