مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

الحكمي : حقوق الملكية الفكرية وضعت لتشجيع ومكافأة العمل الإبداعي..ونشر ثقافة الوعي القانوني

28/3/2022
نظمت “إعلاميون” عسير  بالشراكة مع غرفة أبها لقاءً بعنوان “الإعلام والملكية الفكرية”وقد شارك باللقاء الأستاذ ياسر أحمد الحكمي المتحدث الرسمي للهيئة السعودية للملكية الفكرية، وبإدارة من الأستاذ عبدالله آل عبيد عضو ” إعلاميون”، وجاء ذلك بمسرح غرفة أبها بحضور عدد من المهتمين بالشأن الإعلامي والثقافي والفكري.
وأكد ياسر الحكمي على أهمية دور الإعلام وجميع المؤسسات في المجتمع لنشر الوعي القانوني والثقافة لدى أفراد المجتمع بصفة عامة، وفي تسليط وتبسيط المفاهيم وعرضها على الجمهور عرضًا ييسر عليهم الوصول إلى الغايات المنشودة من وراء إصباغ الحماية القانونية لحقوق الملكية الفكرية، وذلك من خلال قيام الإعلام وهذه المؤسسات بدورها في إبراز المترتب على حماية هذه الحقوق، وما ينتج منه من أثر في التنمية والتقدم في المجتمع. مستعرضًا حقوق الملكية الفكرية وتاريخها وأبرز  المجالات التي يمكن تعظيم الأصول فيها كالعلامات التجارية وبراءات الاختراع وحقوق المؤلف. متطرقًا إلى أبرز الانتهاكات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية في الإعلام وعمل إدارات الاتصال المؤسسي في القطاع العام والخاص.
وكشف الحكمي عن أنه ستُدرّس قريبًا في المناهج الدراسية مبادئ ومفاهيم الملكية الفكرية حيث ستكون هناك معلومات ومواد متعلقة بالملكية في مناهج التعليم في جميع مراحل التعليم العام. مبينًا أنهم في اللمسات الأخيرة مع فريق مشترك مع وزارة التعليم؛ لتكون هذه المواد مرتبطة بالمناهج؛ لإيصال رسائل متعلقة بالملكية الفكرية. لافتًا إلى أهمية تعظيم الأصول غير الملموسة في منطقة عسير والتي تزخر بالعديد من المؤشرات الجغرافية والمبدعين والمبدعات الذين يمكن أن يخدموا وطنهم من خلال ملكياتهم الفكرية وابداعهم. مشيرًا إلى أن حقوق الملكية الفكرية وضعت؛ لتشجيع ومكافأة العمل الإبداعي، وتعزيز ونشر ثقافة الوعي القانوني.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop