مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

الدكتور الغربي يقدم فنون “مهارات الحوار الإعلامي” لشباب حائل

29/3/2022
أقام مركز الحوار الوطني ديوانية حوارية بالشراكة مع مجلس شباب منطقة حائل عنوانها “مهارات الحوار الإعلامي” عن طريق منصة زووم؛ وشارك فيها الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون، والإعلامي الأستاذ خضير الشريهي مدير جمعية الثقافة والفنون بحائل، وأدارت الندوة الدكتورة عائشة الأغظف مشرفة مركز الحوار الوطني بحائل.
وأبان الدكتور سعود الغربي العوامل التي شملت التحولات والتطورات وتأثرهـا في مجتمع وتطورها. موضحًا رؤيته للحوار الإعلامي المهني في منصات التواصل الاجتماعي. لافتًا إلى أن وسائل الإعلام يجب أن يكون لها ظهورها المهني وتحمل جمهور. مطالبًا الجهات ذات العلاقة أن يكون هناك مراقبة على  منصات التواصل الاجتماعي. مؤكدًا أن رؤية ٢٠٣٠ تُعدُّ تجربة غير عادية وهي غيرت المفاهيم  فأصبحت لغة مجتمع ووطن حيث حولت اللغة وأصبحت حوار رقمي وتطور كل شىء في الوطن؛ لذلك لغه الحوار تغيرت في رؤيه ٢٠٣٠ فأحدثت نقله نوعية على مستوى الأفراد والمجتمع.  منوها بأنه يوجد في المملكة جيل شاب منطلق يستحق أن يوفر له الأدوات والتدريب والتجارب ويستفيد منها، كما أنه يجب الاهتمام  بشريحة شباب طلاب الجامعة وما قبل الجامعة وندخلهم بحوارات إعلامية ليمتلكوا مهارات الحوار والاتصال في المجال الإعلامي.
ومن جانبه أكد الإعلامي خضير الشريهي: إن الحوار فن وأداء وعناصر. مستعرضًا ثقافة الحوار في الصحف السعوديه. مبينًا  أن أكثر  القضايا التي تعرضها قناة الإخبارية هي قضايا اجتماعية. مشيرًا إلى أنه مازالت هناك  قنوات تحافظ على محاور الإعلامي مثل القنوات الرياضية وغيرها. موضحًا أن القضايا الحوارية اهتمت بها الرؤية اهتمامًا بالغًا حيث أسهمت الرؤية بمشاركة المرأة وتوظيف وتطوير المنشآت الصغيرة وعظّمت دور صندوق الاستثمارات العامة.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop