مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.. “إعلاميون” تدشن موقع “جائزة الإعلامية السعودية”

12/3/2023

دشنت “إعلاميون” الموقع الرسمي الإلكتروني لجائزة الإعلامية السعودية، خلال الجلسة الحوارية “المرأة السعودية في أرقام” التي نظمتها الجمعية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ، وذلك في مقرها الجمعية بالرياض، وبمشاركة الدكتورة فوزية الحربي مدير عام الاتصال المؤسسي في المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني عضو جمعية “إعلاميون”، والأستاذة سهام السعد مساعد الأمين العام للتدريب والدراسات في الجمعية، وباحثة ماجستير في علم البيانات، وبإدارة المذيع عثمان بن عقيل.

وأكد الدكتور سعود الغربي رئيس مجلس إدارة  “إعلاميون،” أن الجمعية تعمل على التحضير لهذه الجائز بفريق متخصص يقوده عضو الجمعية العمومية الدكتورة فوزية الحربي وأمين الجائزة الأستاذة سهام السعد، وفريق علمي متخصص، لتقديم جائزة تغطي المسارات الإعلامية الحيوية لعمل المرأة الإعلامية السعودية بما في ذلك البحث العلمي. مبينًا أن الجائزة تغطي خمسة مسارات إعلامية، إضافة للبحث العلمي، وهي: تصميم الجرافيك، صناعة المحتوى الإبداعي، التصوير الفوتغرافي، الوثائقيات، وصحافة الموبايل. داعيًا الزميلات الإعلاميات للدخول للموقع الإلكتروني ورفع أعمالهن الإعلامية التي يرغبن المشاركة بها، ومشيرًا إلى أن هذه الجائزة واحدة من المبادرات والأعمال التي تقدمها الجمعية لخدمة الإعلام السعودي والمنتسبين له.

وقدمت الدكتورة الحربي عرضًا عن تمكين المرأة السعودية في الدولة السعودية منذ إطلاقها قبل نحو ثلاثة قرون، وأن المرأة السعودية حاضرة سياسياً واقتصادياً وعلمياً واجتماعياً، متطرقةً إلى الصورة الذهنية للمرأة في وسائل الإعلام وأن وسائل الإعلام لا تنصف المرأة على مستوى العالم، وأن حصتها في الإعلام الأمريكي والأوروبي لا تتجاوز 19 في المائة، فكيف بحصتها من الإعلام في العالم العربي أو الثالث.

فيما تطرقت سهام السعد إلى الأرقام التي تخص المرأة السعودية وحصتها من قطاع الإعلام، والأعمال والتعليم. مستعرضةً  المؤشرات والأرقام المهمة فيما يتعلق بمنجز المرأة السعودية. موضحةً أهمية دور الإعلام في مجتمعنا، وانسجامه مع رؤية المملكة في تمكين المرأة السعودية من العمل في خدمة وطنها والعمل في المراكز الإعلامية التي تعزز وتؤكد على علو كعب الإعلام السعودي في المحافل الدولية والساحات الإعلامية.

والجدير بالذكر أن محاور الجلسة اشتملت على  موضوعات عدة منها: دور المرأة السعودية الإعلامية في تعزيز الصورة الإيجابية عن المرأة في المجتمع السعودي، والمهام المناطة بها كإعلامية في التحدث عن الإنجازات التي تحققت في ظل حكومتنا الرشيدة – أيدها الله -، ودور المرأة الذي يتماشى مع دور الإعلامي السعودي في سبيل الدفاع عن الوطن ومقدراته.

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop