مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

د. الغربي: تهدف حاضنة الأعمال الإعلامية لتجسير قنوات الوصول إلى المستثمرين والتدريب الإداري والعديد من الخدمات

10/7/2022

نظمت جمعية “إعلاميون” وبالشراكة مع مكتب منصور السويدان للاستشارات المالية (MIS)، مؤتمرًا صحافيًا، وذلك في قاعة الفعاليات بمجمع الجمعيات بالرياض. بحضور رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون الدكتور/ سعود بن فالح الغربي، والرئيس التنفيذي لـ MIS الأستاذ/ منصور بن عبد العزيز السويدان. ويهدف اللقاء لإشهار حاضنة ومسرعة جمعية “إعلاميون” لريادة الأعمال الإعلامية .
وفي بداية اللقاء، رحّب رئيس مجلس إدارة جمعية إعلاميون بالحضور ، مؤكدًا بأن الجمعية تمثل منظومة إعلامية تأسست في عام 2000م كملتقى يعمل في إطار مجتمعي متخصص تضم كفاءات إعلامية مميزة في مختلف قطاعات الإعلام بجميع مجالاتها، لافتاً إلى أن الجمعية.
وأوضح أن حاضنة الأعمال الإعلامية هي كيان مصمم لمساعدة الشركات والمؤسسات الناشئة على النمو والنجاح في المجال الإعلامي من خلال توفير مساحة عمل مجانية أو منخفضة التكلفة وكذلك توفير الاستشارات والخبرات السعودية في شتى الجوانب سواء القانونية أو التشغيلية أو التسويقية ، وغيرها بالإضافة لتجسير قنوات الوصول إلى المستثمرين والتدريب الإداري والعديد من الخدمات .
وقال الغربي إن إطلاق حاضنة ومسرعة جمعية إعلاميون تهدف إلى الوصول إلى أحدث التقنيات في وسائل الإعلام، وتطوير الشركات التي تقدم المنتجات والخدمات على جميع المنصات المختلفة، كما أنها تعمل على تكامل الخدمات الإعلامية لخدمة العملاء، وتقدم وسيلة لتمكين المواهب الإعلامية من التدريب والاستفادة من المحتوى وجعله متاحا للجميع، والاستفادة من التجربة الإعلامية .
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لمكاتب الاستشارات المالية (MIS) الأستاذ منصور بن ابراهيم السويدان، إن تركيزنا اليوم على خلق المحتوى وتمهيد الطريق للراغبين في صناعة المحتوى وبناء مشاريع ناشئة في الحقل الإعلامي، كما أن هدف الحاضنة الدعم والتحفيز لمن يرغب في بناء مشروعه الخاص.
وأبان السويدان أن المبادرة ستركز بداية على اصحاب المشاريع الملموسة على ثلاث مسارات وجوانب: التنظيمي والتشريعي والتوريد والاستثمار والمعرفة الفنية، لافتًا إلى أنه ستكون هناك مخاطرة مدروسة في احتضان تلك المشاريع.
وأشار السويدان إلى أن الحاضنة ستعرض أفكار المشاريع المتقدمة، على خبراء وتدرس اقتصاديًا وماليًا وتقدم للاستشارة والدراسة، ومن الممكن رفض هذه الفكرة أو تطويرها من خلال الجدري الاقتصادية وهل فيها مردود.
وتابع “من الممكن أن نتشارك الأفكار المطروحة في الحاضنة في الجامعات من أجل مساعدتهم في خلق فرص إعلامية واعدة للمواهب الطلابية الشابة”.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop