مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

مبادرة غضة تكرم “إعلاميون”

26/12/2023

كرمت غضة “جمعية إعلاميون” الشريك الاستراتيجي للمبادرة وذلك على هامش حفل تكريم رواد الأعمال الفائزين بـ ⁧‫#مبادرة_غضة#‬⁩ على شرف سمو الأميرة نوف بنت محمد وبدعم من مؤسسة الملك خالد الخيرية، وبحضور رواد الأعمال والإعلاميين والمهتمين وذلك في الحفل الذي أقيم بجامعة اليمامة.

من جهتها، أوضحت الأستاذة نورة بنت نجر العتيبي مالك المبادرة والمشرف عليها، خبير في الاستراتيجية والاداء وادارة المشاريع مؤسس رود الأثر حاضنة اعمال غير ربحيه ومؤسس امباكت هب الرياض ممثل امباكت هب الدولية أحد أكبر المجتمعات الدولية المتواجدة في أكثر من 100 مدينه ذات العلاقة بالريادة بالأثر والاستدامة، وقد أن فكرة المبادرة نبعت من “مبادرة السعودية الخضَّراء” التي أطلقها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء.
وأضافت: تعمل المبادرة على دعم المشاريع الخضراء الناشئة وتمكين الأفكار الشبابية الواعدة التي تهتم بالاستدامة البيئية وزيادة الغطاء النباتي والعمل المناخي، تتضمن ورش عمل ودراسة المشاريع التي تعنى بالمشاريع الخضراء، وبشراكة مع العديد من الجهات المحلية والدولية.
وبينت العتيبي أن المبادرة ستسهم في تعزيز جودة الحياة من خلال توسيع الرقعة الخضراء في بلادنا الغالية والاهتمام بالبيئة الخضراء والأبنية الخضراء المعززة لجودة الحياة، قائلة: المبادرة سوف تساهم بشكل كبير في دعم المشاريع الشبابية لأبناء الوطن والرامية لعزيز مفهوم الاستدامة البيئية والغطاء النباتي خصوصاً في أجواء بلادنا الغالية.
يذكر أن المبادرة تقدم لها أكثر من 100 مشروع، حيث تم اختيار 25 مشروعاً منها من المشاريع التي تصب في مجالات المبادرة، وهي: مشاريع المزارع الرأسية، مشاريع الطاقة النظيفة، مشاريع إعادة التدوير، ومشاريع الطاقة المتجددة، وتم احتضانها ورعايتها لمدة 4 أشهر.

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop