مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

الأمة العربية .. في عيون محمد بن سلمان

13/12/2022

أن تكتب عن قامة بحجم محمد بن سلمان : فهذه مهمة صعبة وشاقة لكنها أسهل من أن تفكر بالكتابة عنه ففي حضرته تشعر بعجزك مهما كانت ماركة القلم الذي ستكتب به ومهما كانت سماكة الورق الذي ستكتب عليه لذلك عليك أن تتوخى الحذر وتستمع لتعليمات الدفاع المدني فيما يتعلق بصعود الأماكن المرتفعة ذلك أنك ستدرك أن : لن يكون عادياً ولا استثنائياً بل استثناءً وسيكون شاهقاً في علوه باسقاً في وقوفه وستكون أنت عاجزاً عن مجرد رفع رأسك للنظر إليه وتحديد مسافة الكافية للرقي لهذه القمة وربما ينطبق عليك المثل الشهير ” من يتطلع لمن هو أعلى منه تُكسر رقبته ” وأظنك ستحتاج عشر سنواتٍ ضوئية لا يتخللها كسوفٌ أبداً لتتمكن من الرؤية بوضوح ودون الحاجة ” لرائي سدير ” ولا حتى ” مراصد الأهلة

لذلك اصبحت ” القمة العربية الصينية ” نقطة تحول بالنسبة للسعوديين و الخليجيين والعرب ، وقارب نجاة يرسو في شاطئ الامان غرس جذوره بقالب صلب لاتزعزعه الرياح العاتية، ولاتطيح به الامواج الهائجه ولاتهز اركانه البحار المتلاطمة، ولاتقتلع جذورة المدارات المتراكمة ، هي بمثابة بزوغ فجر ابهر العالم بشعاعه المنير منقطع النظير بإطلالة شمس مشرقة عانقت سماء ارض المملكة معلنة بداية عهد جديد مفعم بالحياة الكريمة تنفض غبار الماضي وتروي ترابها البالي وتلبس ثوبها الاخضر البراق.
اليوم هذة القمة ارتبطت باسم ولي العهد الأمير القائد الانسان محمد بن سلمان الذي وعد فأوفى، وانجز فأبلى، ورسم فأتقن، وقاد فإعتلى، لم يعرف يوماً الكلل ، ولم يتسرب الى عزيمته الملل ، ولم يخامره يوماً الكسل، كان ثابت الخطى، عيناه تراقبان الاحداث ولسانه يوجه وعقله يخطط وفكرة صائب النظر ونظرته ثاقبة وجنوده يقضون حراس أمناء.

علينا أن نحمي ونصون مكتسبات الوطن، حبا له وإيمانا به، فما تحقق من منجزات خلال مسيرة النهضة باتت مكتسبات وطنية بالغة الأهمية وعزيزة القيمة، والحفاظ عليها واجب مقدس، فهناك من الشعوب من تبحث عن نعمة الأمن ولا تجدها، وآخرون يفتقرون لمشروعات التنمية الشاملة، أو تغيب عنهم القيادة الرشيدة، لكننا وبفضل الله تعالى نملك كل عناصر النجاح والاستقرار، وهي مكتسبات يتحتم على فرد منّا أن يضحي من أجل الحفاظ عليها وصونها، من خلال التعلم المستمر والعمل المتواصل وزيادة الإنتاج، وإذا ما تحققت هذه الثلاثية فلا شك أنّ سفينة الوطن ستمضي قدمًا على طريق العزة والرخاء والمجد.

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop