مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

السعودية ونجاحات دولية

13/12/2022

 

أفتخر كمواطنة سعودية بما تنجزه المملكة العربية السعودية من إنجازات ونجاحات دولية سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي، فالقمة الخليجية الصينية والتي عقدت بالرياض وما سبقها من قمم حضرها زعماء ورؤساء العالم أجمع باتت شاهدًا عيان على أن المملكة تبدأ رحلتها نحو عقبة تاريخية فاصلة في تاريخ الشرق الأوسط بأكمله.

تعجبني بشدة حالة التماسك والتآلف بين الدول العربية والتي تحرص المملكة على إبرازها في كل حدث دولي، فولي العهد محمد بن سلمان يدرك تمامًا مدى اهمية ان يظهر الأشقاء العرب متحدين ومتماسكين خاصة في تلك المرحلة التي يتمزق فيها العالم بسبب الحرب الأوكرانية، والجميل أيضًا أن المملكة تسعى لمشاركة أشقائها العرب النجاحات والعوائد الاقتصادية، فالقمة الأخيرة كانت نتائجها مبشرة للغاية وتكشف عن تعاون اقتصادي مستقبلي هائل مع جمهورية الصين والتي تعد أكبر دول العالم استهلاكًا للنفط.

أن في كل خطوة تخطوها المملكة يرجى منها أن يكون عائدها بالخير على شعبها، وإضافة جديدة لتحقيق رؤيتها المستقبلية، وفنحن نراعها تعمل على تنفيذ مشروعات اقتصادية ضخمة للغاية، وتسعى جديًا لتوسعة علاقاتها الدبلوماسية وكذلك تقوية علاقاتها الخارجية خاصة في ظل تّغير مراكز القوى بالعالم.
ومن تفاصيل الأحداث تستنتج أن هناك تفكير عظيم وراء ما يتم تنفيذه من خطوات خارجية، فالمملكة على علاقة جيدة الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والصين الشعبية، هذا إلى جانب مصر ودول الخليج العربي أجمع.

ما يحدث على أرض المملكة يستحق أن يُدرس في كتب التاريخ وقواعد السياسة، وأن يكون نهجًا دبلوماسيًا تسير على حذوه الأمم والشعوب.

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop