مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

يوم التأسيس السعودي

24/2/2023

هو ذكرى تأسيس الدولة السعودية، ويوافق 22 فبراير من كل عام. في 27 يناير 2022 أصدر الملك سلمان بن عبد العزيز أمرًا ملكيًا بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام يومًا لذكرى تأسيس الدولة السعودية، باسم يوم التأسيس، ويصبح إجازة رسمية، ويوافق هذا اليوم تاريخ 30 جمادى الأولى من عام 1139هـ.

‫يأتي يوم التأسيس لاستذكار تاريخ تأسيس الدولة السعودية التي أسسها الإمام محمد بن سعود في 22/2/1727 م لتتخذ الدرعية عاصمةً لها وانطلاقةً لامجادها منذ ثلاثة قرون، ‏ثلاثة قرون عريقة من ⁧‫#يوم_بدينا ‬⁩ ورفعنا الراية، حملت في طياتها كل قصصنا وأمجادنا وقيمنا فهي حكاية نفتخر بها.. وسنرويها لكل أحد.
‏⁧‫يوم التأسيس، شكّل تأسيس الدولة السعودية الأولى نقطة تحول كبرى في تاريخ الجزيرة العربية التي لم تعرف الوحدة لأكثر من 1000 عام، حيث تجذّر الكيان ليُرسي دعائم متينة ومبادئ عظيمة راسخة ورؤية واضحة فكان المؤسس الإمام محمد بن سعود قائداً سياسياً فذاً، وحاكماً حكيماً حَسَن الإدارة للدولة منذ تأسيسها، لتكون حجر الأساس لنهضة سعودية شاملة في جوانب متعددة شملت الجانب السياسي والثقافي والعلمي والاقتصادي والاجتماعي.
فالاحتفال بهذه المناسبه ما هو إلا ابراز لجهود هذه الدولة وتذكير النشء بقيام الدولة السعودية الاولى على يد الأمام محمد بن سعود وصولًا الى توحيد المملكة العربية السعودية على يد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.

حفظ الله دولتنا وقيادتنا الحكيمة بقيادة الملك ﺳﻠﻤﺎﻥ بن عبدالعزيز وولي عهده الامين الأمير محمد بن ﺳﻠﻤﺎﻥ.

د.عبدالله بن علي آل مرعي

مدير فرع جمعية إعلاميون بمنطقة عسير

‏@Al_mar3i

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop