مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

أهمية الرسالة الإعلامية للكيانات العقارية

8/8/2022

يُعدُّ الإعلام العقاري إعلامًا متخصصًا يهتم بالقطاع العقاري بكافة مواضيعه وأحداثه والذي نستطيعأن نصنفه من أحد ملاحق الإعلام الاقتصادي، كما يع إعلامًا متخصصًا مثلة مثل بقية التصنيفات الأخرى في الإعلام المتخصص.
ولو نظرنا للقطاع العقاري والذي يُعدُّ من أقوى الروافد الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية وهو ثاني أكبر  سوق اقتصادي بعد البترول قوةً ومتانة، وترتبط بها أكثر  من (١٢٠) سوقًا اقتصاديًا ارتباطًا مباشرًا، كما يُعدُّ سوقًا ضخمًا  ومتنوعًا  وبه مفارقات عدة .
وفي نظري ومن خلال مراجعاتي ودراساتي وتحليلاتي الذاتية أعتقد  أن قطاع الإعلام العقاري هو سوق واعد وقادم لا محالة؛ لتعطش السوق والاحتياج له والذي يعاني من انعدامه، وهو بحاجة ماسة للخبراء والمهنيين إعلاميًا وعقاريًا القادرين على أن يتعاملوا مع معطيات السوق؛ ليترجموا السلوكيات الرقمية والتنفيذية، ووتكون لديهم القدرة على نقل المعلومة بكفاءة واحترافية عالية وصناعة المحتوى وإيصال الرسالة الإعلامية .
اليوم نرى كبرى الشركات العقارية تعاني من ضعف الجانب الإعلامي المتخصص ولم تتعايش مع ثقافة الإعلام المؤسسي وقنوات التواصل مع الجمهور والتي يجب أن تواكب الإعلام الجديد بصناعة إعلام يترجم الرسالة ويستهدف بها عملائها وإبراز المنجزات لتاريخ الكيانات .
وفي اعتقادي أن المستقبل للكيانات العقارية سيكون مرتبطًا بقوة الإعلام ورسالتها وتاريخها كبراند أسوة بكبرى الشركات في القطاعات الاقتصادية الأخرى.
شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop