مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

السعودية في السلم والحرب

25/10/2022

 

‏‎ إن تاريخ المملكة العربية السعودية فيما يتعلق بترسيخ الأمن والسلام في المنطقة تاريخ مشرق ولا يرقى إليه الشك. يتضح من السياسة الخارجية للمملكة العربية السعودية أنها تلتزم بالمعايير الدبلوماسية في السلم والحرب. تاريخ المملكة العربيه السعوديه المشرف يظهر مواقفها على الساحة الدولية وتعكس صورتها أمام العالم الخارجي مؤخرًا ، في سبتمبر 2022 ، لعب ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان دورًا مهمًا في صفقة أسفرت عن إطلاق سراح سجناء تم أسرهم في أوكرانيا خلال الصراع الروسي الأوكراني الحالي والمستمر. هذه الصفقة سمحت بتبادل كبير للأسرى بين البلدين المتحاربين (روسيا و اوكرانيا). وأكد سموه أنه ساعد في إجراء إطلاق  سراح المعتقلين لأسباب إنسانية. شهدت هذه الصفقه تبادل 215 جنديًا أوكرانيًا مقابل 55 مقاتلاً روسيًا ، بالإضافة إلى السياسي الأوكراني فيكتور ميدفيدشوك ، الذي كان مؤيدًا لروسيا.

‏‎ من الواضح أن العديد من الجهات السياسية وكذلك وسائل الإعلام تقوم بتشويه صورة المملكة العربية السعودية وتنشر معلومات مضللة. ومع ذلك ، فإن الحقيقة واضحة تمامًا. على الرغم من وجود 13 دولة في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) ، إلا أنه تم تحديد المملكة العربية السعودية فقط. بخلاف ذلك. ألقى العديد من الديمقراطيين الأمريكيين باللوم على المملكة العربية السعودية حيال خفض إنتاج النفط. لكن الديموقراطيين التزموا الصمت حيال بيع الولايات المتحدة أكثر من 300٪ من كمية الغاز الطبيعي إلى أوروبا عما كانت تفعله سابقًا. لم يجرؤ أحد على الكتابة عن ذلك أو انتقاد الولايات المتحدة. والواضح أنه من الصعب أحيانًا على أولئك الذين يخطئون أن يدركوا الحقيقة. والحقيقة هي أن الحكومة السعودية لا تتدخل في شؤون أي دولة ولا تسمح التدخل في شؤونها وتتعامل المملكة العربية السعوديه بكل حزم مع هذه المحاولات.

‏‎وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ {سورة الأنفال: 30}. كل مايحصل في الولايات المتحدة الأمريكية هو بإرادتها وبتدبير خفي لأهداف وغايات ستكون أكثر وضوحاً فيما بعد. مكر الاعداء مكشوف وكل هذه الحملات الدعائية المغرضة المدروسة والمخطط لها واضحه للعلن بفضل الله.

رغم كل الإشاعات المغرضة نؤكد أن العلاقات السعودية الأمريكية هي علاقه عريقة ومتينة وتاريخية وخلفها كتلة عربية خليجية قوية موحدة.

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop