مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

فقط تخيل

26/10/2021

ودعنا سيدة الضباب و توجهنا لبلد العجائب، مدينة الخيال و الإثارة و المرح اللا متناهي. المدينة التي تتنافس فنادقها و مراكزها التجارية و مقاهيها و مطاعمها و متنزهاتها لترضي زوارها و تقدم لهم أجمل التجارب. المدينة المتطورة معماريّاً بمبانيها المميزة و ناطحات السحاب التي تقف شامخة كأنها مجموعة من الفاتنات ممشوقات القد و هن يتباهين بأزيائهن في عرض أزياء ضخم و قد اخترق طولهن قلب السماء. لم نرد أن يفوتنا عملاق المواسم الترفيهية و أضخم موسم ترفيهي في الشرق الأوسط لذلك انطلقنا لمدينة الرياض .

 

وصلنا في وقت افتتاح الموسم و كانت بدايته انطلاق الكرنفال في شوارع الرياض. أسطول من العربات المصممة بتصاميم تراثية عربية مختلفة بعضها مزين بالورود و الأشجار و بعضها اعتلاه بيوت من الطين مع دروازات بمنتهى الجمال و أخرى احتوت تصاميم من قماش السدو البدوي. دلة و فنجانين عملاقة و مبخر تفوح منه أطيب روائح البخور. تمثال ضخم للصقر العربي و سفينة الصحراء كانا يتوسطان الكرنفال مع مجموعة من الشخصيات الكرتونية العربية. الآلاف من الموهوبين من جميع أنحاء المملكة و في كل المجالات الفنية كانوا حاضرين مع عمالقة الفن  و الغناء السعودي و العربي و الأجنبي ليقدموا لوحات مختلفة من الفلكلور العربي و بعض الفنون الأجنبية. رحب الكرنفال بالحاضرين مبتدئاً بأغنية “هلا بالطيب الغالي”، ثم “أحبك حب خلاني أبيع الدنيا من أجلك”، و”مقادير”، “إيش رماني فيك يا بحر الإثارة؟”، “يا سلامي عليكم يا السعودية”، ثم “فوق هام السحب و إن كنت ثرى”، و”روحي وما ملكت يداي فداه”، “وطني الحبيب وهل أحب سواه؟” و”يا دار لا هنتي ولا هان راعيك”، و”لا هان شعب كرموا راية الدين”. تتالت الأغاني و الأهازيج ذات المعاني الراقية و الألحان الجميلة. كلمات و ألحان حفرت في عقولنا و قلوبنا و رددتها أرواحنا قبل ألسنتنا أجيالاً بعد أجيال .

في الكرنفال، شاهدنا مختلف رقصات الفلكلور السعودي كالعرضات النجدية، القزوعي، السامري، الخطوة الجنوبية، العرضة الطائفية، عرضة الرزفة، لعب رجال الحجر، عرضة الحصاد، رقصة دق الحب، رقصة العزاوي، عرضة شهران، الليوه، و رايح بيشه على أنغام الأهازيج و قرع الطبول جنباً إلى جنب مع بعض الشباب السعودي المبدع في أنواع الرقص الغربي. كان هنالك مسيرة استعراضية لمجموعة من الفرسان يمتطون الأحصنة العربية الأصيلة. أزياء تنكرية، دبابات الهارلي، عروض للسيارات القديمة، ألعاب بهلوانية و نارية و أكثر .

بعد انتهاء الكرنفال انطلقنا لنرى فعاليات الموسم المتنوعة. ذهبنا لمنطقة بوليفارد رياض ستي، المجمع التجاري المفتوح في الهواء الطلق و الذي يحوي الكثير من المتاجر و المطاعم و المقاهي العالمية بإطلالاتها على الحدائق و المسطحات المائية ذات التصاميم و الإضاءة الساحرة. توقفت طويلاً أمام النافورة الراقصة وشعرت أن روحي ترقص معها و أنا أرى المياه و هي تتمايل، ترتفع و تنزل و تتراقص بانسجام مذهل و بغنج باذخ مع ألحان الموسيقى المختلفة .

 

الناشر صحيفة اليوم 

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop