مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

كوبري الفحص.. سنوات من الازدحام

15/6/2022

تصطف سيارات ساكني خمسة أحياء في شمال شرق الرياض في تقاطع شارع الشيخ جابر مع طريق الدمام- الرياض «كوبري الفحص» يومياً لساعات للوصول إلى أحيائهم من طريق الدمام وهي معاناة لمشهد يتكرر يومياً نظراً لعدم وجود طريق آخر يربط أحياء الرمال والمونسية وقرطبة بأحياء اليرموك والشهداء واشبيليا.

فتخيل أن تمشي في طريق الدمام بمسافة تزيد عن 6 كيلو فقط لأخذ لفة للدوران والرجوع للأحياء المقابلة وهي المسافة بين طريقي خالد بن الوليد وشارع الشيخ جابر عند كوبري الفحص.

ويزداد الاحتياج لإيجاد تقاطعات في طريق الدمام من جهتي طريق الصحابة أو شارع الشيخ حسين بن حسن وخاصة بعد الزيادة الكبيرة في أعداد المساكن والسكان في أحياء المونسية والرمال وقرطبة وسيساهم إنشاء التقاطع في حال تنفيذه في تخفيف الزحام والاكتظاظ وتوفير الانبعاثات الكربونية واختصار الطريق وتقليل الوقت المستغرق للوصول بين هذه الأحياء.

وفي آخر توضيح لوزارة النقل قالت عبر حسابها (938) في تويتر إن الوزارة قامت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بمراجعة الطرق الجاري تنفيذها وفق معايير محددة تحقق كفاءة الإنفاق، على أن ينظر مستقبلاً في مدى إمكانية استمرار تنفيذه.

لذلك نتمنى من وزارة النقل والجهات ذات العلاقة إعادة النظر في أولوية هذا المشروع الهام لإعادة طرحه وتنفيذه قريباً لإنهاء معاناة ساكني الأحياء مع الازدحام وطول الطريق.

الناشر: صحيفة الجزيرة

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop