مرحباً بكم فى جمعية اعلاميون

مسلسلات لاتواكب التطلعات

20/4/2022


لايختلف أحد على تأثير المسلسلات والبرامج التلفزيونية الواسع على المجتمعوكيف من الممكن أن تساهم في الثراء الثقافي والمعرفي وخلق الوعي المجتمعي،ويمر علينا شهر رمضان والكثير منا ينتظر أعمالاً درامية تسلط الضوء على قضايا المجتمع وتناقش همومه وتطرح مواضيع مهمة وحساسة تمس شرائح المجتمع. وتعكس صورة للواقع الذي يعيشه المواطن ومحاولة معالجتها بصورةدرامية اجتماعية.

من المفترض أن يكون سباق رمضان الدرامي حريصاً على ذائقة المشاهد التي ارتفعت وأصبح يشاهد ويقارن إقليمياً وعالمياً ولكنه سرعان ما يصاب بالإحباط عندما يرى أن الدراما السعودية أصبحت تستقي محتواها من وسائل التواصل الاجتماعي فكيف لممثلة لها أكثر من 10 سنوات تقوم بادأء مشهد تمثيلي تقلد فيها إحدى المشاهير.

ليست مشكلتي في التقليد فحسب، وإنما مشكلتي أن تفتقد القنوات لدورها الرئيسي في أن تكون المنصة الإعلامية الرئيسية منذ عشرات السنوات التي تبث مسلسلات درامية وكوميدية وينتظر ان يشاهد جمهورها أعمال راقية وهادفة ترسم البسمة علي الوجوه وتصنع الأثر وتمارس الدور المنتظر منها التي تعتمد على كتابة السيناريو.
فبالرغم مما تشهده المملكة من نهضة وطفرة غير مسبوقة في كافة المجالات  إلا أن المحتوى التلفزيوني بشكل عام والمسلسلات الرمضانية بشكل خاص المقدم فكرة ونصاً وإنتاجاً لا يزال بحاجة إلى تطوير حقيقي ، نحن بحاجة إلى نهضة شاملة في الدراما السعودية تعكس صورة حقيقة عن المجتمع السعودي وتواكب النهضة والتطورات التي نعيشها .

إن مانشهده اليوم من انخفاض في مستوى الأعمال الرمضانية يعود بشكل أساسي لضعف النصوص المقدمة والتي لاتواكب ولاترتقي لذائقة الجمهور ولاتناقش همومه وهو مايعني وجود حاجة إلى معهد متخصص في تخريج المبدعين في المجالات الفنية وعلى رأسها كتاب السيناريو إضافة إلى مجالات التمثيل والإخراج وغيرها من التخصصات ذات العلاقة.  

شارك المقالة
جميع الحقوق محفوظه جمعية اعلاميون © 2021
الأعلىtop